كنت أتحدّث اليوم مع الربّ وقال لي: *"هناك نفوس لا استطيع أن أصنع شيئاً معها. فهي لا تنقطع عن مراقبة الآخرين ولا تعرف شيئاً عن ذاتها. تتحدّث دائماً عن الآخرين حتى وقت الصمت الكبير المكرّس للتحدّث معي فقط. مسكينة تلك النفوس فهي لا تسمع كلامي ويبقى داخلها فراغاً. لا تفتّش عنّي بقلبها بل بأحاديث تافهة حيث لا تجدني. تتحسّس فراغها ولكن لا تقرّ بذنبها، بينما تبقى النفوس التي أسكن فيها مصدر توبيخ ضمير لها. بدل أن تصلح ذاتها، ينتفخ قلبها بالحسد وإذا لم ترجع الى رشدها يتفاقم الشر فيها. إن مثل هذه القلوب الحسودة تمتلىء حقداً وقد أصبحت على حافة الهاوية. تحسد الآخرين على هباتي، بينما هي لا ترغب ولا تستطيع أن تقبل هذه الهبات"* (القديسة فوستين 1717) *يا يسوع أنا أثقُ بك*❤🕯♥️ *أيها الدم والماء اللذان تدفّقا من قلب يسوع كنبع رحمة لنا إننا نثقُ بكما*❣️🕯❤

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة