22 شباط
هو ذكرى وفاة المكرّم الأب بشارة أبو مراد الراهب الملكي الكاثوليكي والذي أعلنه البابا بيندكتس مكرما سنة 2010 وهي أولى مراحل إعلان القداسة التي نرجو أن تكون قريبة.
هو شفيع الأزواج الذين لم يحصلوا على أولاد.
في 3 فبراير عام 1930،
اشتدّ المرض على الأب بشارة، وأخذت تعاوده نوبات قلب قويّة ومتتالية، أقلقت كلَّ إخوانه الكهنة، فأخذوا يلازمون قلاّيته ليلاً ونهارًا, وهو ممّدد على سريره.
أمضى الأيام الخمسة الأخيرة من حياته،
لا يستطيع تناول شيءٍ من الطعام، بل تعذّر عليه ابتلاعُ الماء, مهما كانت كميّته قليلة.
فكان إخوانُه الكهنة يستعينون بإسفنجة يرطّبون بها شفتيه وطرف لسانه، ومع ذلك فقد كان يتناول القربانة المقدّسة، بحجمها العادي، بسهولة أذهلت الجميع.
كانت الساعة السادسة والنصف من صباح " السبت 22 فبراير عام 1930 "حين اسلم الأب بشارة الروح وله من العمر سبعة وسبعون عاماً. فانتقل من الحياة الدنيوية الى رحاب السماء ..
فبشفاعة قدّيسك , أيها الرب يسوع المسيح , الهنا , ارحمنا وخلّصنا آمين.

تعليقات
إرسال تعليق