🙏الإثنين في الأسبوع الثاني من زمن الصوم

متى ٦/ ٢٢-٢٤

*"سِرَاجُ الجَسَدِ هُوَ العَيْن. إِنْ كَانَتْ عَيْنُكَ سَلِيمَة، فَجَسَدُكَ كُلُّهُ يَكُونُ نَيِّرًا."*

العين السليمة هي النظر إلى جميع الأمور على نور الإيمان والضمير المستقيم؛ وهي التصرّف بموجب هذه النظرة والرؤية. 


🇱🇧 *"وإِنْ كَانَ النُّورُ الَّذي فِيْكَ ظَلامًا، فَيَا لَهُ مِنْ ظَلام!"*

يا لهُ مِن ظلام، إن سِرنا في تيّار العالم، وابتعدنا عن نور الله. يا لهُ من ظلام، حياة الإنسان بدون الله. ظلام لا يدري الغارق فيه أنّه غارق، إلاّ عندما يرى نور الله، نور الله يُوَعّي فينا الرغبة في الحياة مع الله ويُحرّرنا من عبادة أموال العالم التي تُكبّل صاحبها وتجعل عبدًا لها.


🤔 *"لا يَقْدِرُ أَحَدٌ أَنْ يَعبُدَ رَبَّين... لا تَقْدِرُونَ أَنْ تَعْبُدُوا اللهَ والمَال."*

من يعبد المال لا يرى سواه، يمتلكه شعور القوّة والعظمة والاكتفاء بالذات ويفقد الحاجة إلى الله. 

في الواقع هذا هو افقر الفقراء. لأنّه اختار الها صنما لا حياة فيه اختار ان يخدر ضميره لعبادة المال 

*ومن يعبد الله ضميره حيّ* واذا كنا نعاني اليوم من كل ما نعانيه فلأنهم عبدوا المال وتركوا الله.

*توبوا ياعباد المال واطلبوا الرّحمة من الله...*

 

🌷 يا ربّ، طهِّر نظرنا فننظر إلى كلّ شيء وكلّ البشر بعينيك، حرّرنا من عبادة المال، لنحيا في نورك ونميّزه من بين أنوار العالم، فنمتلئ منه، ونُحارب الظلام الذي فينا وحولنا، ونعكس هذا النور في عالمنا. آمين.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة