الزنبق الأبيض في التقليد المسيحي هو زهرة مريم العذراء. في الأيقونات ، يصور رئيس الملائكة جبرائيل وهو يحمل زنبقاً أبيض إلى العذراء عندما يعلن أنها ستلد المسيح. لهذا السبب ، أمام إيقونات القديسة مريم الأرثوذكسية ، يحمل المؤمنون الزنبق الابيض كقربان. وهكذا فإن أزهار الزنبق البيضاء هي رمز للنقاء والبراءة والحالة العذرية ، ولكنها أيضاً رمز للحب الإلهي المنتصر بسبب التخلي عن الوجود في نعمة وروعة الحب الإلهي.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة