قراءة من العهد القديم
أشعيا ٥٠ / ٥ - ٧
باْسمِ الآبِ والاِبنِ والرّوح القدس، آمين.
"السَّيِّدُ الرَّبُّ فَتَحَ أُذُني فلم أَعصِ ولا رَجَعتُ إِلى الوَراء.
أَسلمتُ ظَهْري لِلضَّارِبين وخَدِّي لِلنَّاتِفين ولم أَستُرْ وَجْهي عنِ الإِهاناتِ والبُصاق
السَّيِّدُ الرَّبُّ يَنصُرُني لِذلك لم أَخجَلْ مِنَ الإِهانة ولذلك جَعَلتُ وَجْهي كالصَّوَّان وأَنا عالِمٌ بِأَنِّي لا أَخْزى."
يَتنبّأ أشعيا عن الآلام الّتي سيَحملها الرَّبُّ يسوع ويَسير بها للنّهاية، أسلَمَ نفسه لكي يُتمِّمَ الخلاص. يَتحمّلُ كلَّ إهانة وألم من أجل خلاص الإنسان، وفي النّهاية هوَ سينتصر.
تعليقات
إرسال تعليق