اليوم عيد ميلاد القديس بيو العظيم...
صلاته وشفاعته تكون معنا ....
الأب بيو المعروف بـ (بادري بيو) بالايطالية (PADRE PIO)
ولد بتاريخ 25 ايار 1887 في بيترلشينا في بينيفنتو في ايطاليا لوالديه اورازيو فورجينا وجوزبا دي نونزيو وكان اسمه عند الولادة فرانسيسكو.
خلال قيام القديس بالصلاة بتاريخ 20 ايلول عام 1918 نال ما يعرف باسم “سِمات المسيح “اي ظهور جراح في ذات المواضع التي جرح بها يسوع المسيح عند صلبه”.
-كان القديس بيو من القديسيين الذين نالوا نعمة الله وامكانية التواجد بأكثر من مكان في نفس الوقت.
-مارس الأب بيو خلال حياته الكهنوتية نشاطات اجتماعية وانسانية متنوعة وكان افتتاح مستشفى من ابرز انجازات.
-توفي في 23 سبتمبر-ايلول 1968.
-اعلنه البابا يوحنا بولس الثاني مكرماً في18ديسيمبير-كانون الاول 1997 وطوباوياً بتاريخ 2مايو-ايار في عام 1999 واخيرا اعلنه قديساً في تاريخ 16 يونيو-حزيران 2002.
من أقواله:
* إذا كان لديك الشجاعة لتقليد مريم المجدلية في خطاياها ، فليكن لديك الشجاعة لتقليدها في توبتها!
* كل قداس ، نحضره بكل خشوع، ينتج في نفوسنا آثار رائعة وروحية وفيرة ونعم مادية نحن أنفسنا ، لا نعرفها... ومن السهل على الأرض الوجود دون وجود الشمس عن ان توجد من دون ذبيحة القداس المقدسة!
تعليقات
إرسال تعليق