*❤️وصايا ونصائح❤️*
(القديس باييسيوس الاثوسي)
*اذا عشتم مع اخرين ،اخدموهم بتفان كما لو كنتم تخدمون الله نفسه ، ولا تطلبوا محبة عوضا عن محبتكم ولا اعترافا بدلا من تضحياتكم ولا مجدا مقابل تواضعكم*
*لا تكونوا معبسين مثل اناس لا يمكن الافتراب اليهم بل تصرفوا كأطفال أبرياء واذا اقتضى الامر ساعدوا قربيكم بفرح*
*لا تتذكروا باسى الاذية التي سببها لكم اخوكم كي لا يتذكر الرب خطلاياكم التي غفرها لكم اغلبوا الشر بالخير ،فالشر لا ينصلح ابدا بالشر*
*في كل تصادم مع القريب افحصوا اولا انفسكم فيعد لوم النفس بشكل جدي تتأكدون غالبا ان سبب الانزعاج كائن في ذواتنا*
*لا تمسوا كرامة القريب باقوالكم استخدموا اللسان فقط من اجل تمجيد الله*
*اذا كنتم سببا في مرمرة اخاكم استخدموا كل وسيلة لتحريره من الاسس الذي سببتموه له.*
*لا تحكموا على اخيكم ابدا سواء كان عائشا في الفضيلة او في الخطيئة*
*'انتهبوا امام اية صعوبة فالاحزان لا تظهر في حياتانا صدفة بل تسمح العناية الالهية بهدف خلاصنا وتقديسنا*
*اسلكوا دوما الطرق المتوسطة فالتطرف لا ينفع في جميع الاحوال*
*اذا طلبتم شيئا من احد اطلبوا بصبر الكنعانية*
(القديس باييسيوس الاثوسي)
تعليقات
إرسال تعليق