*📖 كلمات من نور🕯* *{الطوبى الحقيقية}* *أمّا يسوع فقال: "بل الطوبى للذين يسمعون كلمة الله ويحفظونها!". (لو ١١ : ٢٨).* 🙍🏻‍♀️🙎🏻‍♂️📖👈🏼🤷🏻‍♂ بمفهومنا نحن الترابيين، نقول: الطوبى لمن حصل على درجات عليا من العلم... وتفوّق على الكثيرين في ذكائه... ولمن جمع مبلغًا كبيرًا من المال، وبنى لنفسه منزلاً فخمًا، واقتنى رتلاً من السيارات، وامتلك لنفسه مساحات شاسعة من الأراضي، ولمن بنيته قويّة وصحّته سليمة، ولمن ساح في الدنيا واكتشف ما فيها من أسرار، وجمال، ولمن بالعمر فات التسعين ووو ... أما الذين يحيون بحسب منطق الرّوح، باسمهم بولس الرسول قال: إني حسبت كل ما كان لي من ربح في هذا العالم كالذبل، لأربح الرّبح الأعظم الذي هو معرفة يسوع المسيح ربّي... أما يسوع يقول لنا نحن أهل هذا العالم الترابيّين: "طوبى لأتقياء القلوب... طوبى لفاعلي السلام... طوبى لصانعي البرّ... طوبى للذين يسمعون كلمة الله ويعملون بها!". لأن من يسمع كلمة الله، يسكنه الله، ويجعله هيكلاً لروحه، وينير حاضره بالإيمان، ويفتح له نافذة على السّماء بقوّة فضيلة الرجاء، ويجعله وكيلاً على مخازن محبّته ورحمته. ويمدّه بعمر يتخطى عتبة هذه الحياة، أي الحياة الأبديّة... *المجد والحمد والتسبيح والشكران، لك أيها المسيح، يا من تعلّمنا أن كلّ منابع السعادة على الأرض ظرفية ومعرّضة للجفاف في أي وقت. بينما من يحفظ كلمتك ويعمل بها، ويرتوي من روحك، ويحيا به، تغمره سعادة الله، وسعادة أهل ملكوت السّماوات... هب لنا يا ربّ أن نصغي إليك، ونعمل بوحي وإلهام روحك، حتى في كل شيء، وعبر كل شيء، نرفع الحمد والمجد والشكر لك... إلى الأبد. آمين.* 🤷🏼‍♀🌷📖🌷🤷🏻‍♂ 👈🏼 عن أي طوبى وسعادة أبحث، سعادة أهل العالم، أو سعادة يسوع، وأهل السّماء. ❓❓❓ *صلاة القلب♥️...* *يا ربّ يسوع، أعطني روحك، ليروي نفسي من سعادتك...* *يا ربّ يسوع، أنت وحدك فرحي، وسروري، وينبوع سعادتي...* *يا ربّ يسوع، هبني روحك لأسمع كلمتك وأحفظها وأعمل بها...* 🤷🏼‍♀ 💟🕯📖🕯💟🤷🏻‍♂ الجمعة ٢٤ تموز ٢٠٢٠. يوم سعيد ومبارك الخوري يوحنا مراد

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة